تسجيل الدخول
استمع

الوزير القصبي يلتقي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد"

الأحد - 07 ربيع الثاني 1445 | 22 أكتوبر 2023

استقبل معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي معالي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" ريبيكا جرينسبان، بحضور معالي نائب الوزير الرئيس التنفيذي للمركز الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري.

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل التعاون بين الجانبين، وأحدث المستجدات المتعلقة بتجارة الخدمات والتجارة الإلكترونية.

وعقب الاستقبال عقد معالي وزير التجارة، وبمشاركة معالي نائب وزير التجارة، ومعالي مساعد رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بدر الهداب، ووكلاء ومديري الإدارات القانونية في أكثر من 30 جهة حكومية، الاجتماع السادس للجنة القانونية لدى وحدة دعم الأنظمة واللوائح وما في حكمها التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

واطلعت الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية خلال حضورها أعمال الاجتماع على دور التشريعات في تعزيز البيئة التنافسية في المملكة، إلى جانب أبرز أعمال ومبادرات ومشروعات اللجنة التي تهدف إلى معالجة التحديات المرتبطة بالبيئة التشريعية والتنظيمية في المملكة، واقتراح الحلول بشأنها.

 وفي السياق ذاته زارت أيضاً المركز السعودي للأعمال الاقتصادية ومركز دعم المنشآت، وجرى خلال الزيارتين استعراض جهود تطوير وتحسين بيئة الأعمال في المملكة لتكون أكثر جاذبية من خلال اقتراح تطوير السياسات والإجراءات بالتكامل مع الجهات الحكومية المعنية، ومراجعتها، وإعادة هندستها لمواكبة أفضل الممارسات العالمية الهادفة إلى تسهيل بدء ومزاولة الأعمال الاقتصادية.

وتناولت الزيارة التعريف بالخدمات التي يقدمها المركز السعودي للأعمال الاقتصادية لقطاع الأعمال من خلال فروع المركز الـ 17 الموجودة في 14 مدينة سعودية ومنصة "الأعمال" التابعة للمركز لقطاع الأعمال في المملكة، إضافة إلى استعراض برامج مركز دعم المنشآت، وأبرزها ربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة في نفس المنطقة الاقتصادية، والاستشارات، والتدريب والإرشاد.