تسجيل الدخول
استمع

ورشة عمل في الأمم المتحدة عن الإصلاحات التشريعية والقضائية في المملكة

الثلاثاء - 28 جمادى الأولى 1445 | 12 ديسمبر 2023

​فيينا 12 ديسمبر 2023


تشارك المملكة في أعمال اجتماعات الدورة الـ 63 للفريق العامل الخامس المعني بقانون الإعسار التابع للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال) التي تعقد في العاصمة النمساوية فيينا.

وتسعى فرق العمل المتخصصة من أعضاء اللجنة التنسيقية الدائمة التي يرأسها المركز الوطني للتنافسية إلى تسهيل التواصل بين المملكة ولجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي، إلى جانب تنظيم مشاركة المملكة في الفرق العاملة لدى (الأونسيترال)، إلى جانب دراسة الموضوعات التي تناقشها الفرق العاملة، وإبداء الرأي حيالها، كما تقترح الإجراءات التي من شأنها تعزيز دور المملكة في المناقشات ذات الصلة.

وعلى هامش أعمال الدورة نظم الوفد الذي ضم في عضويته وزارتي العدل والتجارة، ولجنة الإفلاس ورشة عمل تناولت "الإصلاحات التشريعية والقضائية في المملكة: نظام الإفلاس نموذجاً".

الورشة التي حضرها ممثلون وخبراء من أكثر من (70) دولة من الدول الأعضاء في لجنة (الأونسيترال) استعرضت أبرز الممكنات الرقمية في تطوير القضاء والخدمات العدلية وأثرها في كفاءة تطبيق نظام الإفلاس وإحصائيات عن الاحكام القضائية الصادرة من المحاكم التجارية ذات الصلة بالنظام، واختتمت بالحديث عن أهم الممكنات ذات الصلة ومنها إنشاء كيان مختص لدعم تطبيق نظام الإفلاس وترخيص أمناء الإفلاس والخبراء وغيرها.