تسجيل الدخول

الأخبار

أمير الجوف والقصبي يناقشان تحسين بيئة الأعمال وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة ومبادرات تطوير الأنشطة الإعلامية

الثلاثاء - 30 محرم 1443 | 07 سبتمبر 2021

​زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، المركز الوطني للتنافسية يوم الإثنين (6 سبتمبر 2021م)، وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة المركز، ومعالي الدكتورة إيمان المطيري نائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز.

وجرى خلال اللقاء استعراض جهود المملكة في تعزيز وتطوير البيئة التنافسية، ورصد وتحليل المعوقات والتحديات التي تواجه بيئة الأعمال وسبل تطويرها ورفع مستوى جاذبيتها من خلال اقتراح الإصلاحات التشريعية والتنظيمية والإجرائية ومتابعة تنفيذها، بما يتواكب مع «رؤية السعودية 2030م». 

من جانبه، استعرض سموه مبادرات إمارة منطقة الجوف في تعزيز بيئة الأعمال ورفع تنافسية المنطقة، ومن أبرزها دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز رواد الأعمال من خلال تأسيس دليل متكامل لتشغيل المتاجر وتقليص التكاليف التشغيلية ورفع القدرة التنافسية لمتاجر رواد الأعمال وتحفيزها. كما تم مناقشة خطط ومبادرات تطوير الأنشطة الإعلامية في المنطقة وحضورها ومميزاتها على المنصات الإعلامية بشكلٍ أكبر، خصوصاً في الإعلام التقليدي (الإذاعة والتلفزيون) إلى جانب مبادرة إقامة ملتقى الإعلام والتنمية لجذب المستثمرين، وتعزيز دور المنطقة إعلامياً.

وقال القصبي إن هذه المبادرات تشكل منطلقات قوية لتطوير بيئة الأعمال في المنطقة وتحسين تنافسيتها، كما تساهم في تمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتدعم منتجي الزيتون في المنطقة، موضحاً أن منظومة التجارة تدعم مثل هذه المبادرات لتطوير البيئة التنافسية وتعزيز القطاعات المنتجة بالمنطقة.

حضر اللقاء سعادة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والدكتور عبد الله المغلوث وكيل وزارة الإعلام للتواصل، ومستشار سمو الأمير الدكتور أحمد السناني.