تسجيل الدخول

المركز الوطني للتنافسية يعقد اجتماعه الدوري مع غرفة التجارة الأمريكية

الإثنين - 03 ربيع الثاني 1443 | 08 نوفمبر 2021

​عقد المركز الوطني للتنافسية اجتماعه الدوري عبر الاتصال المرئي مع غرفة التجارة الأمريكية يوم الإثنين 8 نوفمبر 2021م، بحضور 23 شركة أمريكية، ومشاركة ممثلين من الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس والهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

وناقش الاجتماع الذي حضرته معالي د. إيمان المطيري نائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز وستيف لوتس نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون منطقة الشرق الأوسط فرص النمو وتنافسية القطاعات الواعدة، إلى جانب تناول التحديات التي تواجه الشركات الأمريكية، وسبل معالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع رحبت معاليها بالمشاركين في الاجتماع، مؤكدة على المضي في دعم الشركات الأمريكية العاملة في المملكة، بالإضافة إلى موائمة الجهود الحكومية في مجال التنافسية مع أفضل المستجدات العالمية، مشيرة إلى أهمية اطلاع الشركات على ما يطرح من خلال منصة استطلاع التي تتيح تقديم المرئيات على الأنظمة واللوائح وما في حكمها قبل إقرارها.

من جانبه عبر لوتس عن سعادته بالتواصل المستمر بين الغرفة والمركز الوطني للتنافسية والجهات الحكومية ذات العلاقة في المملكة، وأكد على أن غرفة التجارة الأمريكية والشركات الممثلة فيها تسعى إلى موائمة أعمالهم وأهدافهم بما يواكب رؤية السعودية 2030.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع يعقد بشكل دوري بين غرفة التجارة الأمريكية والمركز الذي يسعى لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي والعمل كشريك داعم لهم في بيئة الأعمال في المملكة.