لتقديم التحدي أو الاقتراح يجب اتباع الخطوات التالية:
سيتم إشعار المستفيد برقم الحالة، وطريقة متابعتها عبر رسالة نصية على الجوال، وكذلك بالبريد الإلكتروني المسجل للدخول للمنصة والاستفادة منها.
هناك 6 مراحل محددة تخضع لها الحالة قبل الإعلان عنها، وهي كالتالي:
المرحلة الأولى: تسجيل الحالة الجديدة.
المرحلة الثانية: دراسة الحالة وتحليلها.
المرحلة الثالثة: خضوع الحالة للمقارنة المعيارية.
المرحلة الرابعة: تنفيذ الإصلاح بحسب الحالة.
المرحلة الخامسة: التأكد من تطبيق الإصلاح في الجهة ذات العلاقة.
المرحلة السادسة: الإعلان عن الإصلاح.