تسجيل الدخول
استمع

    الأسئلة الشائعة

    • أن يكون الرأي أو الملاحظة مرتبطين بالأنظمة أو اللوائح أو القرارات أو الإجراءات الخاصة ببيئة الأعمال.
    • تحديد اسم النظام، اللائحة، القرار، الإجراء وتاريخه ورقم المادة أو البند.
    • ​تحديد الجهة الحكومية المعنية بالرأي أو الملاحظة. ​

    لتقديم التحدي أو الاقتراح يجب اتباع الخطوات التالية: 

    • اضغط على أيقونة (تسجيل حالة جديدة).
    • اختر الحالة من قائمة الخيارات المتاحة، ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة، واضغط على أيقونة (حفظ وإرسال).

    سيتم إشعار المستفيد برقم الحالة، وطريقة متابعتها عبر رسالة نصية على الجوال، وكذلك بالبريد الإلكتروني المسجل للدخول للمنصة والاستفادة منها.​


    هناك 6 مراحل محددة تخضع لها الحالة قبل الإعلان عنها، وهي كالتالي:

    1. المرحلة الأولى: تسجيل الحالة الجديدة. 

    2. المرحلة الثانية: دراسة الحالة وتحليلها.  

    3. المرحلة الثالثة: خضوع الحالة للمقارنة المعيارية.     

    4. المرحلة الرابعة: تنفيذ الإصلاح بحسب الحالة.

    5. المرحلة الخامسة: التأكد من تطبيق الإصلاح في الجهة ذات العلاقة.

    6. المرحلة السادسة: الإعلان عن الإصلاح.