تسجيل الدخول

الأسئلة الشائعة

    الأسئلة الشائعة

    ​​​منصة إلكترونية تعمل على تطوير آليات التعامل بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، من خلال استقبال مرئيات ومقترحات القطاع الخاص، ورصد التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك توجيهها إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما يتم العمل على ماتتطابق عليه معايير التحديات والمعوقات بشكل مباشر من قبل المركز وبالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.  ​

    • تعزيز التواصل بين القطاعين العام والخاص.. 
    • تطوير آليات التعامل مع التحديات المرسلة من القطاع الخاص.​

    • ​أن يكون الرأي أو الملاحظة مرتبطة بالأنظمة أو اللوائح أو القرارات أو الإجراءات الخاصة ببيئة الأعمال.
    • تحديد اسم النظام، اللائحة، القرار، الإجراء وتاريخه ورقم المادة أو البند.
    • تحديد الجهة الحكومية المعنية بالرأي أو الملاحظة.​


    يتم ذلك عن طريق الدخول على موقع المركز الوطني للتنافسية من خلال الرابط: www.ncc.gov.sa ​
    ثم الضغط على أيقونة منصة مرئيات القطاع الخاص.




    • ​وجود سجل تجاري لدى وزارة التجارة للمستفيد
    • الدخول على الرابط www.ncc.gov.sa/ar/Visuals/Pages/default.aspx​
    • الضغط على أيقونة (منصة مرئيات القطاع الخاص) 
    • إدخال الاسم وكلمة المرور المسجل لدى وزارة التجارة في خانة (اسم المستخدم، وكلمة المرور)




    لتقديم التحدي أو الأقتراح يجب اتباع الخطوات التالية: ​

    1. ​قم بالضغط على أيقونة (تسجيل حالة جديدة).
    2. اختر الحالة من قائمة الخيارات المتاحة وقم ثم أبدا بتعبئة البيانات المطلوبة، واضغط على أيقونة (حفظ وإرسال).

    ​سيتم إشعار المستفيد برقم الحالة، وطريقة متابعتها عبر رسالة نصية على الجوال، وكذلك بالبريد الإلكتروني المسجل ​


    هناك 6 مراحل محددة تخضع لها الحالة قبل الإعلان عنها، وهي كالتالي:

    1. المرحلة الأولى تسجيل الحالة الجديدة.
    2. المرحلة الثانية دراسة الحالة وتحليلها.
    3. المرحلة الثالثة خضوع الحالة للمقارنة المعيارية.
    4. المرحلة الرابعة تنفيذ الإصلاح بحسب الحالة.
    5. المرحلة الخامسة التأكد من تطبيق الإصلاح في الجهة ذات العلاقة.
    6. المرحلة السادسة الإعلان عن الإصلاح.